النماذج الاسترشادية للوزارة للثانويه العامه 2025
( شعبة علمي علوم )
يدرس طلاب شعبة العلمي علوم 5 مواد بدلًا من 7 مواد وهي
( اللغة العربية – اللغة الأجنبية الأولى – الأحياء – الكيمياء – الفيزياء )
تستهدف وزارة التربية والتعليم من خلال هذه الخدمة التعليمية توفير الفرصة لأبنائنا الطلاب لمراجعة المحتويات الدراسية بشكل فعال والتدريب على الامتحانات بشكل نموذجي، حيث تتضمن حلقات حلول النماذج الاسترشادية شرحا وافيا حول كيفية حل نماذج الامتحانات، مما يسهم في تعزيز فهم الطلاب للمفاهيم والمقررات الدراسية.
وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص الوزارة على مصلحة الطلاب وتقديم الدعم والتحفيز لهم من أجل تحقيق أفضل تحصيل دراسي، واستعدادهم بشكل أفضل للامتحانات.
و علشان مهم جدا انك تدرب على الحل من كتيب المفاهيم اللي هتستلمه وقت الامتحان وفرنا لك الكتيب بصيغة pdf
اللغة العربية
النموذج الاول اضغط هنا
النموذج الثاني اضغط هنا
كتيب مفاهيم اللغة العربية اضغط هنا
إجابة النموذج الاول لغة عربية
(أ) رائيها
2.(ج) حال ـ مفعول لأجله
3.(د)إن تصونا عرضكما تكونا العلييين مكانه
4.(د) مبتدا مرفوع
5.(ج) خماسي ـ ثلاثي
6.(أ) أحرص على العلم اشد الحرص
7.(ج) اصليه
8.(د) مصدر مؤول ـ اسم ظاهر
9.(د) مضاف اليه ـ مفعول به
10.(ج) مبتدا مرفوع ـ فاعل مرفوع
11.(ب) نعت مرفوع
12.(د) فاعل - تمييز - بدل- مفعول به
13.(د) مضاف اليه
14.(ج) مهام
15.(د) مبتدأ مرفوع بالالف
16.(ج) مضارع مجزوم بحذف حرف العله
17.(أ) التنميه التي تلي احتياجات الحاضر دون مراعاه قدره الاجيال القادمه
18.(د) الاقتصاد والمجتمع والبيئه
19.(ب) توضيح
20.(ج) توفير المياه واستخدام الطاقه المتجدده والحد من التلوث
21.(د) التاثيرات البيئيه والاجتماعيه لاي نشاط
22.(ج) تقديم حقائق تبين اهميه التنميه المستدامه
23.(ج) القدره على تغيير الايام والنهوض بالامه
24.(ج) العيد فرصه لتاكيد استقلال الامه وقوتها في التغيير
25.(ب) انشاء اعياد جديده تماشي مع حاجات الامه
26.(ج) تكريس مفهوم الوحده والاحاء بين افراد الامه
27.(ب) الصغار يعلمون الكبار الفرح بالاشياء الصغيره
28.(ب) الفقره الاولى تتحدث عن السعاده المجتمعيه بينما فقره القصه تتحدث عن الفروق الفرديه
29.(ج) شابت على ارض الليالي
30.(أ) يا نيل يا ساحر الغيوب
31.(أ) الحب والاعجاب بالنيل
32.(أ) حركه النيل الدائبه المستمره عبر الديار
33.(ج) هاموا على شطيه الرحيب
34.(د) استعاره مكنيه
35.(د) الحب والفن والجمال
36.(ب) حبي الطبيعه والولع بها
37.(د) التقاعس
38.(ب) التاكد على ان جمال النفس يجعل الدار الصغيره قصرا
39.(ب) لان النفس التي لم تنتقل من شعور الى شعور
40.(ب) تشبيه بليغ يوضح اثر جمال النفس في الدار
41.(د) ينطلق فيها الانسان الطبيعي المحبوس في الانسان
42.(د) كان الله امر العالم الا يعبث للقلب المبتسم يبين اثر جمال النفس على العالم
43.(د) العباره الاولى ورد بها تعليل والعباره الثانيه ورد بها نتيجه
44.(د) جمع بين الوصف والحوار لاقناع القارئ بوجهه نظره
45.(د) مقال ادبي
46.(د) طغيان شعر المناسبات والمجاملات
47.(ج) وضوح الجانب الفكري عن العاطفي
48.(ب) التنويع في الاوزان والقوافي
49.(ج) الحنين الجارف للوطن
50.(ج) زعم وتفنيد
51.(د) اداره مصادر الطاقه
اللغة الإنجليزية
النموذج الاول اضغط هنا
النموذج الثاني اضغط هنا
كتيب مفاهيم اللغة الإنجليزية اضغط هنا
إجابة النموذج الاول
إجابة النموذج الثاني
فيزياء
النموذج الاول اضغط هنا
النموذج الثاني اضغط هنا
كتيب مفاهيم الفيزياء اضغط هنا
إجابة النموذج الاسترشادية الاول
إجابة النموذج الثاني
Physics
النموذج الاول اضغط هنا
النموذج الثاني اضغط هنا
كتيب مفاهيم فيزياء لغات اضغط هنا
إجابة النموذج الاول و الثاني اضغط هنا
كيمياء
النموذج الاول اضغط هنا
النموذج الثاني اضغط هنا
لتحميل كتيب مفاهيم كيمياء اضغط هنا
إجابة النموذج الاول 👇👇
قد يعجبك ايضا